كتب: م. حسين هلال

 

 

آلات صنع القهوة ليست ضارة بذاتها، ولكن طريقة استخدامنا لها، قد تجعلها ضارة وغير صحية، سواء كانت آلة صنع القهوة في مقهى أو في منزلك، وللحفاظ على صحة عملائك إن كنت صاحب مقهى ، أو للحفاظ على صحة أبنائك وعائلتك إن كنت رب منزل، اعتني بهذا المقال

 امتلاك آلة لتحضير القهوة المنزلية مفيد بلا شك، وضرره يأتي من الاستخدامات السلبية للآلة، وليست لذات الآلة ولا لطريقة عملها . هذا المقال ينشر الوعي حول طرق تجنبك المضار الصحية لآلة قهوتك المنزلية المحتملة إذا لم تقم بتنظيفها بشكل صحيح.

 تنتج آلات صنع القهوة بأحجام كبيرة جدًا لسهولة الاستخدام ، وإذا لم يتم صيانتها بشكل صحيح ، فإنها يمكن أن تسبب أضرار خطيرة للجمهور.

  من يتحدث عن أضرار آلة صنع القهوة الصحية، يتمحور حديثه حول: تكون بكتيريا وجراثيم تعيش داخل آلة صنع القهوة، في حالة عدم تنظيفها بانتظام. كشفت الدراسات أن البكتيريا يمكن أن تنمو في صينية التنقيط بآلات صنع القهوة، وتنتشر إلى بقية الآلة حيث تتكاثر بسبب الرطوبة، وأن هناك أكثر من 60 نوع بكتريا مختلفة يمنكنه ذلك! وهذا هو السبب المحتمل للقلق من هذه الآلات!

  هذه البكتريا المحتملة تكون من النوع الذي يعيش في المناطق الرطبة، ويسبب ضعف جهاز المناعة، والتهابات بالمسالك البولية، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، والتهابات أخرى.

   كذلك يزدهر العفن والخميرة ويتطوران داخل آلات صنع القهوة؛ والسبب: البيئة الرطبة والدافئة والمظلمة داخل هذه الآلات.

 لكن من المبشرات أن هناك طرق للتأكد من أن قهوتك التي تتناولها سواء بالبيت أو بالمقهى المفضل لديك صنعت في آلة قهوة نظيفة تتجنب هذه الأخطار.

  يمكننا سواء في المنازل أو المقاهي تجنب الأضرار المحتملة السابق ذكرها، من خلال التنظيف المنتظم والمستمر لهذه الآلات، خاصة “صينية التنقيط” وكذلك “سلة القهوة” و “الفلتر” .

  كذلك يجب تنظيف المكونات الداخلية لآلة صنع القهوة مثل : حجرة التخمير، ولوحة الغسل والفهوة كذلك.

 

 في بعض الأنواع يمكنك استخدام كبسولة التنظيف (  Caffenu ) ، التي تنظف الأجزاء الداخلية للآلة، مع طرد القهوة القديمة والبكتريا بخاصية “الرغوة الفريدة”.

   كما يمكن تنظيف علبة التنقيط، وسلة الكبسولات في محلول كبسولات التنظيف .

 

  كذلك نوصي بالقيام بفحص غلاية البخار كل عام، والتأكد من أنها تلبي لوائح نظام الضغط، فمن غير المفيد تشغيل غلاية بخار لا تفي بإرشادات أنظمة الصحة والسلامة والبيئة .

 

 

 

 

 

 

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون اضغط هـــــنا ــ أو على أي صورة

 

 

 

 

 

واقرأ أيضًـا: 

   فوائد آلة صنع القهوة لمكتبك أو شركتك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email