ربما كنت صاحب عمل مكتب أو شركة، أو مدير للموارد البشرية بها، وتريد أن تحسن سعادة وولاء موظفيك، وتضمن استمرارهم، وتريد تحقيق بعض وسائل الراحة والسعادة؛ ليقوموا بالعمل وهم في حالة من الراحة، وتفضيل مكان العمل عن غيره.

هذا المقال يرشدك إلى أحد تلك الوسائل، وهي امتلاك مكتبك أو شركتك لآلة صنع القهوة ..

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون اضغط هـــــنا ــ أو على أي صورة

1.    يوفر بيئة عمل ممتعة

وجود آلة صنع قهوة مختارة بعناية يساعدك كمدير للموارد البشرية أو كصاحب عمل على خلق بيئة عمل إيجابية وممتعة، حيث ستوفر لموظفيك مستويات عالية من الطاقة، والبهجة والثقة.

ويمكن تناول القهوة أسناء فترات الراحة خلال اليوم من جمع موظفيك وزيادة التواصل الاجتماعي والألفة بينهم؛ مما سيؤثر بالضرورة على مستويات التعاون في المستقبلة خاصة بين الأقسام المختلفة، ويزيد بالتالي من الربحية العامة لمكتبك أو شركتك

2.     تقليل التوتر أثناء العمل

يعلم كل شريب للقهوة مدى ما تخففه من الإجهاد العام، وأن استهلاك كميات معقولة من الكافيين يقلل من توترهم، ويقلل من الإجهاد من خلال تثبيت المستقبلات الدماغية التي تطلق مادة كيميائية اسمها “الأدينوزين”، هي المسؤولة عن الآثار السلبية للتوتر، وأن السلوك الناتج عن الإجهاد يمكن إيقافه عن طريق منع المستقبلات.

3.    زيادة مستويات الطاقة

غالب الموظفين يفضلون تناول فنجان القهوة أول الصباح وقبل بدأ عملهم، هذا يخرجهم من سبات الصباح الضبابي، وينشطهم ويعدهم لعمل منجز وفعّـال.

تحتوي القهوة على “الكافيين”، ذلك المنبه الخفيف، والجرعات المعقولة منه تسرع عمليات الدماغ والجسم عمومًا، وهو كذلك منظم غذائي متوازن، يشعر موظفيك باليقظة والنشاط.

4.    يحفز الإنتاجية

تناول القهوة بالعمل يحافظ على يقظة موظفينك، وينبههم طوال يوم عملهم، ويحسن من الانتاجية، ويحافظ على موظفيك في حالة تركيز تؤدي بالضرورة إلى زيادة الإنتاج.

وثبت علميًا أن إعطاء فترات راحة للموظفين، خاصة الجالسين أمام شاشات الحاسب الآلي، تحسن بشكل كبير من الإنتاجية، خاصة مع تناولهم لفنجان من القهوة، يتيح لهم ذلك تمديدًا لأرجلهم، ومزيدًا من تدفق الدم فيهم، وزيادة حركة أجسامهم، تنشط الدورة الدموية، وتعديد عمل المخ من جديد. وهذه كله محفز للانتاجية بالعمل.

5.    يعزز الإبداع

تناول القهوة، يحفز العقل، مما يجعله نشطًا في توليد الأفكار والإبداع، وسواء كنت تعمل بشكل مستقل أو ضمن فريق عمل صغير أو كبير، فإن القهوة الجيدة تساعد هذا التحفيز، وتنمي إبداعك.

كذلك يؤدي تناول القهوة إلى تأجيل مرحلة “الإرهاق من العمل”، ويساعد على تنشيط العصف الذهني الإبداعي، ويولد الكثير من الحلول، وينشط حالة مناقشتها ونقدها وتوليد غيرها .

6.    يحسن الذاكرة

تناول القهوة يحسن من مستوى الذاكرة القصيرة المدى والطويلة المدى، وكذلك مهام الاسترجاع بالمخ، ويحسن من أداء الذاكرة خاصة في الصباح.

امتلاك موظفيك ذاكرة أكثر وضوحًا ونشاطًا، يمكنهم من تذكر تفاصيل المشروعات ومواعيد المقابلات والاجتماعات بشكل أفضل. مما يحسن حالة مكتبك في ناحية إكمال المهام.

7.    يمكن أن يوفر الوقت

وأخيراً! فإن استثمارك في آلة صنع قهوة بمكتبك أو شركتك، لن يجعل هناك حاجة لطلب موظفيك مغادرة المكتب أو الشركة لتناول القهوة في أحد المقاهي القريبة. ويوفر ذلك الوقت صالح مكتبك أو شركتك .

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون اضغط هـــــنا ــ أو على أي صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email