الثلاجة أحد العوامل التي يمكننا من خلالها توفير الكثير من الدخل، بشرط وحيد وهو: حسن استخدامها، مع وضع قواعد لهذا الاستخدام، حبذا لو كانت مكتوبة ومعلقة على باب الثلاجة من الخارج؛ ليتلزمها كل من بالبيت، ويشاركوا في الحفاظ على ميزانية البيت، هذا المقال نصائح حول قواعد الاستخدام السليم للثلاجة.

قواعد الاستخدام السليم للثلاجة

·         لا تملأ الثلاجة :

احرص على عدم استهلاك الثلاجة فوق طاقته المخصصة لها من قبل صانيعها؛ فلو ملئت الثلاجة بشكل زائد، سيؤثر ذلك على جودة التبريد؛ حيث هناك احتمالية لغلق جزئي أو كلي لفتحات التبريد داخل الكابينة، مما يعرض الكثير من الأطعمة للتلف.

 

·         قم بترتيب الثلاجة حسب زمن المحفوظات:

لمنع تلف الأطعمة المخزنة بالثلاجة، احرص على ترتيب وضع الأطعمة داخلها ، حسب زمن إدخالها، الذي سيتأخر استخدامه نظمه بالداخل، والذي ستستهلكه قريبًا بالخارج؛ هذا يقلل زمن فتح باب الثلاجة، وبالتالي سيوفر طاقة الثلاجة، أن تبدأ ترفع في درجة برودة الهواء داخلها مرة أخرى خلال زمن طويل، مما يقلل من العمل الافتراضي لموتور التبريد، وكذلك يمكن أن يؤثر الفتح المتكرر على جودة المأكولات داخلها.

 

·         لا تخزن شيئًا ساخنًا:

تعمل الثلاجة عادة عند درجة برودة ثابتة؛ لذلك احرص على تخزين الطعام وهو بارد، ولا تستعجل في إدخال مأكولات ساخنة ولا دافئة للثلاجة؛ لتجنب التأثير على درجة البرودة داخل الكابينة، مما يوفر طاقة الموتور.

 

·         قم بفحص وجود تسريبات دوريًا

قم دوريًا بفحص هل هناك أي عامل يعمل على تسرب درجة البرودة من الثلاجة، واستدعي فني الصيانة لو اكتشفت هذا التسريب، هذا التسريب سيكلفك الكثير من تلف المأكولات، ومن عمل زائد للموتور؛ يؤثر بالضرورة على عمره الافتراضي وكفاءته.

 

 

واقرأ أيضًا:

أهم 14 أولوية لتشتري ثلاجة باحترافية ــ 2

أطعمة لا يجب تخزينها بالثلاجة

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email