أول ما بدأ انتشار الغسالات الفول أتوماتيكية في مصر، كانت الماركة الرائجة والحصرية في مصر وقتها، يستمر عمرها الافتراضي أكثر من 25 عامًا!

الآن أفضل غسالة يمكن أن يستمر عمرها الافتراحي حوالي 10 سنوات، بشرط أن تتم صيانتها بشكل دوري، بما يعني أن طرق التصنيع الحالية تقلل من عمر الأجهزة المنزلية، فلو أضفنا إلى ذلك سوء استخدام وسوء معاملة بعض الأسر للمنتجات والأجهزة الكهربائية، والتي تقلل بالضرورة من عمرها الافتراضي، وتعرض المنزل والأجهزة والأسرة لمخاطر تتعلق بالسلامة؛ نتيجة ممارسة عادات سيئة، هذا المقال يعرض هذه العادات لتجنبها قدر الإمكان.

عادات سيئة تضر غسالاتك

1.   عدم إفراغ جبوب الغسيل قبل وضعه بالغسالة

هذه العادة السيئة تؤدي إلى وقوع العملات المعدنية، والمفاتيح، وبنس الشعر، وبعض القطع المعدنية بالملابس الداخلية للنساء، واللبان .. الخ، بين الحلتين، فتصدر الغسالة صوتًا مزعجًا، وقد يتسدعي حل هذه المشكلة استدعاء فنيي الصيانة لإخلاج هذه القطعة قبل ما تعمل على تلف قطعة غيار ضرورية أخرى بالغسالة!

الحل:

ضع جدول ورقي بتاريخ اليوم، تراجع فيه القيام بإفراغ الجيوب قبل وضع الملابس بالغسالة؛ لتجنب هذه العادة السيئة.

 

2.   غسيل الملابس الداخلية بالغسالة

قد تتسبب عمليات الغسيل بالغسالة الضرر بالملابس الداخلية خاصة النسائية، وخاصة تلك التي يكون داخل في مكوناتها أجزاء صاج، كالخطافات والشدادات، والروافع .. الخ، هذه العناصر قد تسبب عقبات وتمزقات بالملابس.

الحل:

احرصي على غسيل الملابس الداخلية يدويًا، أو ضعيها داخل حقيبة شبكية مغلقة، ثم ادخليها الغسالة

 

3.   الاكثار من استخدام المنظفات بغسالات التحميل الأمامي

تظن الكثير من ربات البيوت، أن كثرة المسحوق داخل درج الغسالة، يسبب جودة في نظافة الملابس!

والصحيح عكس ذلك تمامًا، فكلما اخترنا مسحوقًا قليل الرغوة، وقللنا من وضع المسحوق بدرجة أقل من العلامة الموجودة في درج الصابون، كلما خرج الغسيل أنظف ( هذا فقط بالغسالات ذات التحميل الأمامي ، والتي يستلزمها استخدام مسحوق أتوماتيك ) ( بمعنى: هذا الكلام لا ينطبق على الغسالات ذات التحميل العلوي، بل العكس هو الصحيح تمامًا حينها )؛ وذلك لاختلاف نظرية الغسيل في كلا النوعين.

 

4.   التحميل الزائد للغسالة في الغسلة الواحدة

تحرص العديد من ربات البيوت على أنهاء النوع الواحد من الغسيل في اقل عدد غسلات! مما يجعلها تحمل أحيانًا الغسالة بحمل أكثر من حملها!

هذه العادة ستؤدي إلى نتائج عكسية، وجودة غسل أقل بالضرورة؛ لعدم جودة انتشار المنظف، وكذلك لسوء شطف الملابس، ووجود بقايا منظفات بالملابس؛ فضلاً على أنه تحميل زائد على موتور الغسالة، ومجموعة الغسيل الملحقة به، مما يسرع بانهاء عمرها الافتراضي، وتكلفة زائدة للصيانة!

( حمل الغسيل المناسب لأي غسالة: ضعي غسيل بالغسالة، ثم قيسي بيدك شبرًا بين الغسيل وأعلى الحلة الداخلية ) ولا تزيدي بعدها ملابس )

 

5.   ترك ملابس بالغسالة بعد عصرها

سيؤدي ذلك إلى وجود رائحة كريحة بالغسيل، وربما وجود عفن؛ إن طالت فترة تركها بالغسالة!

مشكلة وجود عفن بالغسيل، لن يؤثر فقط على هذه الغسلة؛ بل ربما سيضطرك إلى استبدال الغسالة بالكلية؛ حيث يصعب تنظيف الغسالة من الرائحة الكريهة مهما حاولنا!

الحل:

اخرجي الملابس بمجرد انتهاء البرنامج، أو اتركي الباب مفتوح حتى تفرغي مما في يديك، ولكن اسرعي في إخراج الملابس المبتلة بعد غسلها بالغسالة أفضل.

 

واقرأ أيضًا:

كيف تستخدم الغسالات الفول أوتوماتيكية

أهم 9 مشكلات بالغسالات الاتوماتيكية وحلها 1

أهم 9 مشكلات بالغسالات الاتوماتيكية وحلها 2

 

 

 

 

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email