منذ زمن بعيد كانت المكانس الكهربائية تعبر عن مستوى اجتماعي مرتفع، تغيرت الأحوال وأضحت المكانس الكهربائية لدى أغلب البيوت بجميع المستويات الاجتماعية. وكان المكانس الكهربائية في السابق أضخم وأكثر تعقيدًا نوعًا ما في الاستخدام، ومع الزمن أصبحت أصغر حجمًا وأقل ضجيجًا وأكثر سهولة في الاستخدام

 للمكانس الكهربائية عدد كبير من المزايا، أهمها أنها أصبحت الآن لا غنى عنها لربة البيت لإتمام تنظيف بيتها، كأحد الأدوات المنزلية المريحة والمفيدة، إنها لا تنظيف فقط الأوساخ والغبار والأتربة .. الخ ؛ بل تكون أيضًا سببًا في تحسين جودة هواء المنزل، وتقلل من إصابة أصحابه وأولادهم من أمراض كثيرة منها أمراض الصدر والرئة.

وبرغم أن كل شيء له مزاياها أيضًا له عيوبه. فمن المهم معرفة الجوانب الإجابية وتنميتها واستغلالها، ومعرفة العيوب لمحاولة تجنبها قدر الإمكان.

على كل حال فإن المكانس الكهربائية تجعل المهام المنزلية أسهل، وتحول مساحتك إلى ملجأ أنظف وأكثر جاذبية وأكثر حداثة، أسباب حاجة كل بيت إلى المكنسة الكهربائية عديدة، نتناول في هذا المقال مزايا وعيوب المكانس الكهربائية؛ فتأكد من قراءة هذه المقالة حتى النهاية.

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون اضغط هـــــنا ــ أو على أي صورة

فوائد المكانس الكهربائية

1.    تجعل البيت أكثر فعالية وأسهل

استخدام المكانس الكهربائية ينقي الأرضيات والمفارش والستائر وغيرها من الغبار والأتربة، مما يجعل مسح الأرضية، وتنظيف هذه الأشياء الأخرى أسهل وتنظيفها أكثر فاعلية؛ لعدم وجود فوضى كثيرة من الأوساخ والأتربة عالقة بها عند التنظيف الفعلي.

2.    توفر الطاقة والوقت

بفضل استخدام المكانس الكهربائية يمكن لربة البيت الآن انهاء تنظيف عدد كبير من الغرف في قليل من الوقت، والقيام بمهام أخرى. كان ذلك سيكلفها وقت أكبر وربما تؤجل بعض أعمال اليوم الواحد وتوزعها على عدة أيام حتى تتمكن من القيام بهذا المهام المنزلية؛ هذا يمكنها من أعطاء نفسها وقتًا أكبر للراحة والاسترخاء في أيام أخرى غير أيام المهام .

3.    صحية وآمنة

لا تنظر إلى وظيفة المكنسة الكهربائية على أنها لتنظيف بيتك فقط، ولكن انظر لها من ناحية الوقاية الصحية؛ فاستخدام المكنسة يمكنك من الدخول في الوقاية التي هي خير من العلاج، فاستخدام المكانس الكهربائية، يحميك وعائلتك من حشرات الغبار وإزالة شعر الحيوانات الإليفة المضرة لأولادك … وغيرها من مسببات الحساسية في الأماكن المغلقة، الغبار وحشراته قد يتفاقهم خطره إلى تطور كثير من أمراض الرئة والربو.

4.    توفير في ميزانيتك

استخدام الماكنس الكهربائية أفضل وسيلة لتوفير ميزانية شراء السجاجيد والبسط والمفارش والستائر وغيرها؛ حيث نحافظ على هذه الأشياء عن طريق استمرار تنظيفها مما يعلق بها فيتلفها ويقلل عمرها الافتراضي. لن تحتاج إلى تغيير السجاجيد والفرش والستائر إذا استخدمت المكنسة الكهربائية بشكل دوري ومستمر.

5.    سهلة الاستخدام

من جرب استخدام المكنسة الكهربائية يعلم مدى سهولة هذه الوظيفة، والتصميمات الحديثة منها أكثر ذكاءً، وأقل من حيث عدد الأوامر التي قد تحير مستخدمها.

توجد أنواع ذكية من المكانس، تصل إلى أماكن يصعب لغيرها الوصول إليها، توفر الوقت والجهد، تحفظ كثير من الأوامر التي تبرمج عليها عادة .. الخ

عيوب المكانس الكهربائية

1.    عدم توفر قطع الغيار

التطور المستمر في تقنيات المكانس الكهربائية، تجعل انتشار طراز معين صعب جدًا؛ مما يؤدي إلى مشكلة عدم توفر قطع الغيار بالنسبة للطرز الأقدم قليلاً؛ حيث يصعب غالبًا الحصولعلى قطع غيارها.

من حسن الأقدار أن هذه القطع غالبًا القطع البلاستيكية الخارجية والملحقات، إنما موتور الشفط وهو قطعة الغيار الرئيسة بالمكنسة سهل الحصول عليه.

يمكنك اختيار العلامة التجارية التي يتوفر لها وجود وكيل موجود بالفعل في بلدك، بعض التجار يستورد أجهزة وتنتشر في السوق، وليس هو إلا مجرد بائع لا يخدم منتجه ولا يكون لديه التزامات تجاه صيانة هذه المنتجات!

2.    زيادة كلفة أكياس الأتربة الإضافية

ستحتاج إلى شراء أكياس قمامة إضافية؛ للتخلص من الأتربة والأوساخ التي شفطتها المكنسة، وكلما كانت الأكياس مصممة لذلك كانت أكثر رعاية للجانب الأمني والصحي للمستخدم.

3.    زيادة ميزانية الكهرباء

استخدام المكانس لوقت طويل، يزيد بالضرورة من فاتورة الكهرباء في منزلك أو مكتبك، لكن سيظل هذا الاستخدام ضروري للمزيا التي سبق بيانها، حاول أن تشتري مكنستك الكهربائية من النوع الذي يوفر الطاقة الكهربائية ( راجع بطاقة الطاقة على الجهاز قبل الشراء ).

فالصرف على ميزانية الكهرباء أفضل على أي حال، من الصرف على ميزانية الصحة والأدوية والأمراض.

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون اضغط هـــــنا ــ أو على أي صورة

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email