كتب: م. حسين هلال

سواء كنت طباخًــا أو تدير أسرة مشغولة، أو تصنع لأصدقائك ولائم كثيرة، أو صاحب أسرة كبيرة، فإن اقتناء غسالة أطباق يُكسبك العديد من الفوائد لك ولأسرتك . هذا وقت غسالة الأطباق. هذا المقال يبين لك العديد من مزايا امتلاكك لغسالة أطباق .

توفير الوقت والجهد

فرق كبير بين أن تقضي ساعة كاملة في غسيل الأطباق مع ما يلزمه من جهد شاق، وبين أن تقضي 10 دقائق تحمل غسالة الأطباق، وتقوم بعمل آخر مهم عندك؛ حيث تقوم غسالة الأطباق بالنيابة عنك ببذل الجهد، عبر مجموعة متنوعة من البرامج متعددة الفوائد، ومتغيرت الوقت.

حتى لو كنت ستحمل غسالة الأطباق ثم تذهب لتتمتع بممارسة رياضتك المفضلة، أو هوايتك الجميلة.

 

استخدام غسالة الأطباق أكثر أمانــًا من الغسل اليدوي:

أحيانًا يكون الملتصق بالصحون صعبًا، مما يتضطر معه ربة البيت للفرك القاسي، الذي قد يعرضها إلى انكسار أو تحطم أو سقوط بعض الصحون الفخارية أو الزجاجية، مما قد يعرضها للخطر والإصابة والعلاج.

استخدام غسالة الأطباق تغنيك عن كل هذه المشكلات المحتملة تمامــًــا.

 

توفر الماء والكهرباء

يعتقد معظم المستخدمين أن الغسيل اليدوي يوفر الماء والكهرباء! ولكن التجارب أثبتت أن غسيل الأطباق بغسالة الأطباق يوفر حوالي 62% من المياه التي تستخدمها بالغسيل اليدوي.

كذلك فإن بعض الموديلات بها برامج “نصف الحمل” يقلل من استهلاك الكهرباء والماء بنسبة حوالي 20% عن البرامج الأخرى.

 

تحافظ على جمال يد ربة البيت:

استخدام الأيدي في غسيل الصحون والأواني يوميًا يؤثر على بشرة اليد، ويحتاج لمزيد من العناية بالبشرة، وهذا بلا شك مكلف، الغسيل بغسالات الأطباق يوفر عليك كل هذا؛ حيث لا يعرض يديك للمساحيق وأثرها الضار على بشرة يديك؛ حيث لن تتعاملي مباشرة مع المواد الكيميائية القاسية، وفرك الصحون العنيد .. وفري جمالك لبيتك

 

مشكلة المساحة اللازمة لغسالة الأطباق:

بعض البيوت لديهم مشكلة عدم توفر مساحة كافية لوضع غسالة الأطباق!

هناك بعض الموديلات لغسالات أطباق تحمل على مناضد المطبخ، وبعضها الآخر بعرض بسيط لا يتجاوز الـ 45 سم، توفيرًا للمساحة المطلوبة. ولن تعدم بالبحث أن تجد ضآلتك من غسالات الاطباق المناسبة للمساحة الخاصة بك.

 

نظافة الأواني الفخارية:

بعض الموديلات بها خاصية ( اللمعان بالبخار ـ Steam Gloss )، هذه التنقية تظهر الأواني الفخارية أنظف وأكثر أشراقًا وأكثر لمعانًا ..

 

التخلص من الجراثيم:

درجة حرارة المياه العادية أثناء غسيل الأطباق يدويًا تصل إلى 28 درجة مئوية على الأكثر، بينما يحتاج تنظيف الأطباق والآنية درجة حرارة أعلى من 62 درجة مئوية لتكون نظيفة بشكل صحي. يتم تسخين المياه داخل الغسالة أثناء البرامج لدرجة تصل إلى 75 درجة مئوية، مما يخلصك تمامًا من الجراثيم. فاستخدام غسالة الأطباق صحي تمامًا .

للاستفادة من هذه المعلومات ــ راجع مقالنا : العفن وغسالات الأطباق وصحتك على موقعنا “خليك ناصح” ـ هــنــا

 

أشكال جميلة وتصيمات متعددة:

لقد ولت الأيام التي كانت فيها غسالات الأطباق ذات شكل ولون نمطي واحد! الآن تعددت أشكال وأحكام وتصميمات غسالات الأطباق، وأصبح بعضها ذاتي، والآخر مدمج مع علب المطبخ، وبعضها بطول العلبة السفلية وبعضها يوضع على سطح العلبة السفلية الرخام أو الجرانيت .. وتعددت ألوانها لتناسب تصميم مطبخك ورفاهته.

 

توفر مزيدًا من الوئام الأسري!

معظم البيوت عندها مشكلة، من سيقوم بغسل الأطباق والصحون اليوم، خاصة لو كنا نقيم عزومة كبيرة نوعًا ما!

ستوقف استخدام غسالة أطباق هذا الجدل، الذي يرتقي أحيانًا لمشكلات بين الأبناء والآباء، والأزواج والزوجات أحيانًا أخرى. سنترك هذه المهمة إلى غسالة الأطباق، التي لن تكلف من عليه هذه المهمة اليوم سوى 10 دقائق لتحميلها، و 5 أخرى لتفريغها.

الملكية الفكرية محفوظة قانونا
شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email