كتب: م. حسين هلال

هذا المقال حول بعض المزايا الأخرى التي لم يناقشها مقالاتنا السابقة بدليل شراء شفاطات البوتاجاز السابقة.

حيث توجد العديد من الميزات الأخرى المؤثرة في مسألة شراءك لشفاط بوتاجاز، نناقشها في هذا المقال، يسمح لك هذا المقال باختبار خيارات عديدة إضافية من مزيا شفاطات المطابخ .

 

7 مزايا لشفاطات المطابخ:

  1. قوة تدفق الهواء
  2. سرعة مروحة الشفط
  3. التحكم في درجة الحرارة
  4. مؤقت العوادم
  5. الإضافة
  6. ميزة الاستخدام الهاديء أو عدم الضجيج
  7. ميزات ذكية
  8. ميزة الألوان

 

دليل شراء شفاط 1

 

أولاً: ميزة تدفق الهواء

ميزة تدفق الهواء الجيد من أهم مزايا الشفاطات، مهمتك الحصول على افضل شفاط بوتاجا يمتاز بقوة ومعدل استخراج هواء ساخن مفيد لطبيعة وعدد طبخاتك الأسبوعية.

ضع في حسابك عند الاختيار أن اتساخ الفلاتر وعدم تنظيفها بشكل جيد ودوري، يؤثر في قوة الشفط بالضرورة. والناس في نشاطها وكسلها في تنظيف هذه الفلاتر تختلف كثيرًا، وأنت أدرى بالحالة الخاصة بك.

تحتاج غالبية الشفاطات إلى التنظيف أربع مرات/ سنويًا على الأقل، للحصول على قوة شفط معقولة.

الشفاطات التي تحتوي على فلاتر معدنية قابلة للإزالة أفضل بكثير من الأخرى التي تستخدم فلاتر الصوف أو فلاتر الورق؛ نظرًا لإمكانية تنظيفها ديويًــا وإمكانية إعادة استخدامها.

 

ثانيًا: ميزة سرعات مروحة الشفط

الأهمية الثانية تأتي لسرعة مروحة الشفط، احرص على شراء الطراز الذي يمتلك عدد مراحل من سرعات شفط مروحته على الأقل، بصرف النظر عن حجم الشفاط؛ هذا سيتيح لك خيارات أكبر في شفط الهواء لنواتج الأطعمة المختلفة.

 

ثالثًا: ميزة التحكم في درجة الحرارة

هذا الميزة تعني: وجود حساس يقيس درجة حرارة المنطقة الساخنة للبوتاجاز، ومن ثم تنشيط مروحة الشفط نتيجة للدرجة المرادة، واستمرارها تعمل طالما وجدت هذه الدرجة، ولا يتم إيقاف المروحة إلا بعد انخفاض درجة الحرارة المختارة. هذا مفيد وموفر بالضرورة.

 

رابعًا: ميزة مؤقت العوادم

غالبًا ما نحتاج إلى ترك شفاط البوتاجاز يعمل حتى بعد انتهاء الطبخ؛ لضمان حسن تهوية المطبخ بالكامل؛ مما أهمية اختيارك النوع الذي يحتوي على ( تايمر ـ مؤقت لصرف العوادم ) للتحكم في زمن تشغيل الشفاط وزمن أغلاقه بعد الطبخ بمدة مناسبة. ويريحك من التفكير في متابعة الشفاط والحرص على إغلاقه بوقت كافٍ في حالة عدم وجود هذه الميزة!

 

خامسًا: ميزة الإضاءة

من أهم المزايا التي ينبغي اختيارها ميزة وجود إضافة بشفاط البوتاجاز، حيث تساعد على إضاءة مساحة الطهي بشكل يحافظ على قوة إبصار ربة البيت، هناك شفاطات بإضاءات ” ليد ــ LED ” أو ” هالوجين” أو ” المصاحبيح المتوهجة “، لمبات الليد هي النوع الأكثر سطوعًا، وأكثر كفاءة من حيث التوفير.

 

سادسًا: ميزة الاستخدام الهاديء ــ عدم الضجيج

أغلب شفاطات البوتاجازات مرتفعة الصوت، هذا لا ينفي وجود طرارزات مصممة لتخرج كمية ضئيلة من الضجيج أو الاستخدام الهاديء عن غيرها. من المهم اختيار مستوى الهدوء داخل مطبخك.

 

سابعًا: الميزات الذكية

العديد من شفاطات البوتاجازات الحديثة تزود بميزات ذكية مدمجة، الغرض منها : ضبط قوة الشفاط حسب الاستخدام، التحكم في شدة إضاءة مساحة الطهي، وميزة التحكم في “مؤقت العوادم”، مما يتيح لك إدارة جيدة وسهلة لشفاط البوتاجاز بمنزلك.

ثامنًا: ميزة ألوان شفاطات البوتاجازات

أخيرًا، يمكنك اختيار ميزة لا بد أن تأتي متأخرة، وهي ميزة اختيار اللون المناسب لشفاط بوتجاز مطبخ، يمكنك الاختيار بين الفولاذ المقاوم للصدأ ، والشفاطات الزجاجية ذات الشعبية الكبيرة بين المستهلكين، والذان يتميزان بالمتانة وسهولة التنظيف، مع ملاحظة أن شفاطات الزجاجية ستتطلب من ربة المنزلة مزيدًا من التنظيف المنتظم لتجنب تلطخها الدائم برزاز الطبخ.

يجب عليك اختيار لون مناسب لجمالية مطبخك، ويمكنك الاختيار بين الأسود والأبيض والقشدي والنحاسي.. الخ، ويمكنك أحيانًا العثور على ألوان غير عادية مثل الأخضر والوردي وغيرها.

لكن لاحظ أن بعض الألوان تظهر فيه بقع  الطعام أكثر من غيرها مثل اللون الأسود والأزرق الغامق .

 

واقرأ أيضًا

* دليل شراء شفاطات البوتاجازات- 1- أهم الاعتبارات عند الشراء

دليل شراء شفاطات البوتاجازات ـ 2 ــ أنواع شفاطات المطابخ

* دليل شراء شفاطات البوتاجازات ـ 3 ــ أنظمة عمل شفاطات المطابخ

 

 

 

الملكية الفكرية محفوظة قانونا
شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email