قبل أن تسأل نفسك الأسئلة المعهودة، ما هي أفضل أنواع التكيفات؟ وكم مساحة الغرفة لتكييف 1.5 حصان؟ وهل تنخفض اسعار المكيفات في الشتاء؟ وما هو ارخص تكييف.. وغيرها من الأسئلة التي ترد على ذهن كل من أراد أن يشتري مكيف هواء .. لا بد قبلا أن تعرف ما فائدة تركيب مكيف هواء بمنزلك؟ هل له فائدة ؟ أم له مضار؟ أ

يسعى جميع الناس للعيش في منزل مريح وآمن وصحي في آن واحد بقدر الإمكان، بالنسبة لهوء منزلك فهناك طريقة واحدة للحفاظ على صحة وراحة منزلك وهي: تركيب مكيف هواء، هناك العديد من فوائد مكيفات الهواء قد لا تعرفها.. نحن نعرضها لك بالشرح هنا ..

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون ــ اضغط هــــنـا أو على أي صورة

1.     تقليل رطوبة الجو العالية

أهم فوائد مكيفات الهواء الصحية هي تقليل الرطوبة العالية لمنزلك، الرطوبة تؤدي إلى مزيد من كسل سكان المنزل، وإلى نفسيات غير مطمئنة دائمًا منزعجة من كمية العرق بالجسم والملابس الناتجة عن الرطوبة العالية، خاصة في بلادنا، كذلك ترتبط الرطوبة العالية بانتشار الغبار والعفن وضربة الشمس والجفاف.

بلا شك هناك طرق متعددة للحفاظ على برودة جو المنزل، لكن تركيب مكيف هواء هو الأفضل ليس فقط للعيش في منزل غير حار، ولكن لتقليل الرطوبة ذات الآثار السلبية التي ناقشناها.

2.     فوائد صحية خاصة بالرئة

كما سبق وذكرنا أنه من أضرار الرطوبة العالية انبعاث الغبار؛ مما يسبب الكثير من آلام مرضى الربو، يمكن لمنزلك أن يكون صحيًا خاصة إذا كان أحد أفراد أسرتك يعاني من مرض الربو ومشاكل التنفس، عن طريق تركيب مكيف هواء؛ مما يقلل من فرص الإصابة بالربو، ويهيء بيئة صحية لمريض الصدر.

مكيفات الهواء بها فلاتر وعناصر تعمل على تنقية الهواء المتسخ، والغبار العالق به، وحجب الكثير من الملوثات التي تسببب في أمراض الحساسية والصدر.

إن كان لديك مكيف هواء فاحرص على نظافة دورية لفلاتر تنقية الهواء بالمكيف، لتحافظ على هذه الفائدة الصحية، يجب تغيير فلاتر الهواء كل شهر أو شهرين .

وقد يؤدي عدم تنظيف فلاتر الهواء بالمكيف إلى تعطل المكيف جزئيًا أو كليًا.

3.     هواء أنقـــى وأصح

العديد من طرازات مكيفات الهواء الحديثة تكون بها عوامل أخرى غير الفلاتر كمؤينات الهواء، وظيفتها تنقية الهواء من الغبار والبكتريا؛ لتسمح لك ولأسرتك بتنفس هواء نقي وسحي، منقى من أي خطر على صحتك وصحة أولادك، بفضل التهوية الصحية؛ مما يبعد عنهم احتماليات الاصابة بنوبات السعال ونزلات البرد والصداع والكثير من الأمراض.

احرص على اختيار الطرازات التي تحتوي على مؤينات ومنقيات الهواء مما يعلق به من الأضرار .

4.   بيئة ممتازة للعمل

كنت أتعجب من عنوان أثناء دراستي للعلوم السياسية وهو : ما تأثير المناخ على المشاركة السياسية، علماء السياسة النظريون أثبتوا بالدليل القاطع العملي، أن الجو الحار والبلاد الحارة أقل مشاركة سياسية، بل وأثبتت التجارب أن أهل البلاد الحارة أكثر نومًا، وأكثر كسلاً من أصحاب البلاد الباردة!

علميًا: الذين يعيشون في أجواب باردة أو قريبة من الباردة أكثر نشاطًا من الذين يعيشون في أجواء حارة… هذه حقيقة علمية .

ومكيفات الهواء توفر لك هذه الحقيقة، وتجعلك من المستفيدين بها .

5.     قتل الحشرات والطفيليات

الكثير من الحشرات التي قد تصيب المنزل مثل النمل والذباب والبعوض اللادغ، بيئة غير صحية ولا آمنة. مكيفات الهواء تقلل من عدد الحشرات والطفيليات وهذه الحشرات المزعجة لك ولأولادك، والتي يمكنها كذلك نقل الأمراض من مريض إلى سليم .  تركيب مكيف هواء يغنيك عن كل هذا الضرر.

بعض الحشرات تبحث عن مناخ دافيء، والمكيفات بيئة غير صالحة لمعيشتها .

وبعض الحشرات تبحث عن الأجساد الدافئة لتمتص دماؤها! .. ووجود مكيف هواء يعمل بجودة عالية يبعد عند ذاك الخطر.

المكيفات تعني : خلق بيئة غير مرغوب فيها من الكثير من الحشرات المنزلية .

6.  الروائح والأبخرة

مهما كان في بيتك أو مكان عملك من هواء متسخ أو آثار مواد كميائية نتيجة استخدام مواد التنظيف أو انبعاث ابخرة لأي سبب، أو أطعمة منتهية الصلاحية .. الخ فإن مكيفات الهواء تساعدك على الحفاظ على هواء نقي بمنزلك أو مكان عملك. عن طريق إعادة تدوير الهواء وإدخال النظيف النقي منه، والتخلص من الروائح وآثار المواد الكميائية التي يمكنها التأثير على صحتك وصحة أولادك!

7.     نظافة مفروشات منزلك!

نعم.. لقد أصبت المعنى وقرأت عنوان صحيح، المكيفات تؤدي إلى نظافة مفروشات منزلك خاصة الأسرة، حيث لا تفوح منك رائحة العرق ولا يلتصق بها عرقك أثناء تقلبك على الأسرة.

ومع المكيفات أيضًا يسرع النوم إلى عينيك، نتيجة برودة الجو ومناسبته لحاجتك لراحة بعد عناء أعمال اليوم الشاقة. وعيشك في جو حار يقلل من سرعة نومك، ويكثر من عرقك، ويؤدي إلى سرعة استهلاك المفارش والأسرة؛ زيادة على سوء رائحة غرفتك!

8.   تقليل الإصابة بالجفاف وضربات الشمس

مرض الجفاف سببه الغالب نقص المياه؛ الناتج غالبًا عن نسيانك التزود بكميات المياه نتيجة لمشاكل في الجهاز الهضمي، كذلك نتيجة كثرة التعرق، فالعرق يسحب كثيرًا من كميات المياه في أجسامنا، وكلما تعرقنا زادت كميات المياه المفقودة، وزادت احتمالية تعرضنا للجفاف. المشكلة تكون أكبر لو أصاب أطفالك!

ومع المرض بضربان الشمس أيضًا، يبدأ الجسم في ارتفاع درجة حرارته، بسبب درجة الحرارة الميحطة.

يمكن الوقاية التي هي خير من العلاج من هذين المرضين عن طريق تركيب مكيف هواء منزلي، يزيد من برودة هواء المنزل، ويقلل التعرق، ويخفض درجة حرارة جسمك.

وبلا شك كل هذه الفوائد ستؤدي إلى نفسية افضل من تلك التي تتعايش مع الضد من هذا!

9.     التخلص من العفن

الغرفات الرطبة والمبللة بيئة جيدة لنمو العفن . مكيفات الهواء في تخلصها من الرطوبة تحافظ على جو جاف أو شبه جاف، وتحبط البيئة الصالحة لنمو العفن؛ مما يرجع مردوده على صحتك وصحة أحبابك بالمنزل.

10.  حياة سعيدة

ناتج كل ما سبق نقاشه في هذا المقال، أنه باستخدامك لمكيفات الهواء تحصل على منزل أكثر سعادة، يحب أن تقضي فيه معظم وقتك، حيث السكن والراحة والصحة والأمن .

لمزيد من المعلومات ــ وللشراء من أمازون ــ اضغط هــــنـا أو على أي صورة

شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email