كتب: م. حسين هلال

بعد معرفة أهم عوامل الشراء الرشيد لشفاطات البوتاجازات من خلال مقالنا : 

  دليل شراء شفاط البوتاجاز ــ  1 ــ من هنــا

ومعرفة أنواع شفطات البوتاجازات من خلال مقالنا:

  دليل شراء شفاط البوتاجاز ــ 2 ــ أنواع شفاطات المطابخ  من هنــا

 

من المفيد لك الآن معرفة طريقة عمل شفاطات البوتاجازات، أغلب أنواع شفاطات البوتاجازات تزود بمروحة تهوية خارجية قياسية، والنوع الأقل تكلفة نوع “شفاطات المطابخ التي تعمل بنظام إعادة تدوير الهواء وتنقيته”، هذا المقال مهم لتحديد النوع المناسب لمطبخك.

 

1.    نظام الشفط بالمروحة

معظم أنواع شفاطات البوتاجازات تعمل عن طريق وجود مروحة شفط، تمتط هواء المطبخ، عن طريق شفاط كهربي، له مخرج إلى خارج المطبخ، بصرف النظر عن شكل هذا المخرج وطوله. ويتوقف قوة الشفط على قوة مروحة الشفاط، ولا رابط بين صغر الطراز وقوة مروحة الشفط، فقد يكون شكل الشفاط ومساحته صغيرة وقوة شفط مروحته قوية جدًا، والعكس صحيح، ممكن يكون هذا النوع مكلف من حيث ميزانية التثبيت أعلى الحوائط المطلوبة.

 

2.    نظام إعادة تدوير الهواء

شفاطات إعادة تدوير هواء المطبخ، تقنية حديثة لشفاطات البوتاجزات، تعمل عن طريق تدوير هواء المطبخ عبر عدد من الفلاتر، ثم تنقية الهواء، ثم إعادة ضخها بالمطبخ، وتمتاز بهدوءها، وشكلها المثالي لأي تصميم، وانخفاض تكلفة تركيبها، لعدم تطلب تركيبها لإزالة أجزاء من الحوائط أو السقف أو إعادة تصميم خزائن المطبخ.

للأسف! فإنها ضعيفة الشفط، وتحتاج إلى تعدد صيانتها كل 4 أو 6 أشهر حسب كميات الطبخ خلال الأسبوع؛ حيث تتطلب تغيير الفلاتر خلال هذه المدة.

 

 

واقرأ أيضًا

* دليل شراء شفاطات البوتاجازات- 1- أهم الاعتبارات عند الشراء

دليل شراء شفاطات البوتاجازات ـ 2 ــ أنواع شفاطات المطابخ

* دليل شراء شفاطات البوتاجازات ـ 4 ــ مزايا شفاطات المطابخ

 

 

الملكية الفكرية محفوظة قانونا
شارك الصفحة لأصدقائك والعائلة
Follow by Email